مهرجان الفلوكا مساء اليوم الجمعة ٧ تموز افتتاح مهرجان الفلوكا على ميناء جبيل الأثري ويستمر لغاية مساء الأحد المقبل

07/07/2023
f0b1d3f5-8106-4828-a91f-3c3f1d88b14e_sm

مهرجان الفلوكا في جبيل .

يجري مساء اليوم الجمعة ٧ تموز افتتاح مهرجان الفلوكا على ميناء جبيل الأثري ويستمر لغاية مساء الأحد المقبل .
مهرجان ضخم ، فريد من نوعه ، يحصل لأول مرّة في لبنان ، وتلتقي فيه مراكب قادمة من بعض الممالك الفينيقية من صور وصيدا وطرابلس لتدخل ميناء جبيل في احتفالية مدهشة ، وسط الأنوار والموسيقى والزينة وقد ازدانت المراكب القادمة مثل الراسية بالأعلام اللبنانية وشعارات المدن الفينيقية .

فكرة المهرجان هي، من بنات أفكار وزير السياحة المبدع الخلّاق المهندس وليد نصار ، ومن اشرافه الدقيق والكامل على التفاصيل لطيلة أيام المهرجان .

مهرجان الفلوكا بنسخته الأولى سيحفل بعدّة أنواع من الفولكلور الغنائي الطربي ، والوان مختلفة من الابتكارات الساحرة لليالي الفرح الجبيلية خدمة للسواح والقادمين الى هذه الاحتفالية القَلَّنَظِيرُها على شواطئ مدن البحر المتوسط حيث كلمة ” الفلوكا” ، تعني الكثير للبحارة من العَالَم القديم كما في العَالَم الحديث ، وهي حاملة ألواح الأبجدية الى أصقاع البشرية .

وليد نصّار المالئ دنيا السياحة ، والشاغل الناس في ديناميته لإحياء “التراثات” وقد نامت نواطيرها ، فلفها النسيان وجثم الإهمال على صدرها حتى أنعم الله عليها بوزير فأحيا “المدفونات” ، ونفخ في “التراثات” نبض الحياة فصار لها اسما وموقعا على خريطة السياحة الدينية والزمنية وبات يؤمها السياح والزوار وأهل المكان .

هذا الوليد نصار ، وزير السياحة وعاشق جبيل ، يأتي مدينته اليوم بمهرجان الفلوكا ، إحياء لتراث فينيقي قديم ، عرف كيف يخرجه من غياهب النسيان الى حضور مهرجاني احتفالي في المكان والزمان .
المكان ، ساحة المرفأ الفينيقي في جبيل .
والزمان ، مساء الجمعة السابع من تموز عام ٢٠٢٣ .
والدعوة عامة لكل المناطق اللبنانية
ومن جميع الجبيليين : أهلا وسهلا بالجميع . اهلا وسهلا ” بهالطلة” .
* الروابط*


Latest posts



About us

Leverage agile frameworks to provide a robust synopsis for high level overviews. Iterative approaches to corporate strategy foster collaborative thinking to further the overall value proposition. Organically grow the holistic world view of disruptive innovation via workplace diversity and empowerment.


CONTACT US

CALL US ANYTIME