فرنجية يمد اليد للسعودية من بكركي: خلقنا في بيت عروبي

18/04/2023
252770Image1

فرنجية يمد اليد للسعودية من بكركي: خلقنا في بيت عروبي

رغم أنه لم يعلن ترشيحه رسميًا، إلّا أنّ رئيس تيار “المردة” سليمان فرنجية بات مرشحًا جديًا في الانتخابات الرئاسية رغم حظوظه الضئيلة في ظلّ رفض الكتل المسيحية لخياره.

واليوم التقى فرنجية البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي في بكركي، وبعد اللّقاء قال فرنجية:” لم يكن لنا يوماً أي نظرة عدائية تجاه أي دولة عربية لا سيما السعودية ونتمنى أن يتصالح العرب في ما بينهم وعسى أن ينعكس هذا التوافق في المنطقة على لبنان ونحن خُلقنا في بيت عروبي ولا نتمنى إلا الخير للمملكة”.

ورأى أنّ:” ما نراه في الاعلام غير مطابق للحقيقة ومحوَّر فالتسويات بدأت في المنطقة والمتخاصمون سيتصالحون واللعبة تغيّرت وهذا الأمر سينعكس على لبنان وأدعو جميع السياسيين ليقرأوا الى أين تتجه الأوضاع”.

ومدّ فرنجية يده للجميع، قائلًا:”مستعدون للحوار وكل من لديه هواجس نحن مستعدون لنتحاور معه وليس لدي أي احراج تجاه أي احد”.

وتحدث عن سفره إلى العاصمة الفرنسية باريس، قائلًا:” زيارتي الى فرنسا تضمنت أسئلة بسيطة عن دعم الإصلاحات ونحن ندعم اي حكومة تجريها وأنا لن اتخلى عن 1 بالمئة من صلاحيات رئيس الجمهورية”.

وعن الفيتو السعودي على اسمه، قال:” سمعت “الفيتو” على إسمي من “الإعلام اللبناني” ولم أسمعه يوما من المملكة أو من أصدقائها وحلفائها”.

وتجدر الإشارة إلى أنّ المملكة العربية السعودية عارضت المسعى الفرنسي الهادف لإيصال فرنجية إلى كرسي بعبدا.


Latest posts



About us

Leverage agile frameworks to provide a robust synopsis for high level overviews. Iterative approaches to corporate strategy foster collaborative thinking to further the overall value proposition. Organically grow the holistic world view of disruptive innovation via workplace diversity and empowerment.


CONTACT US

CALL US ANYTIME