كتب هاني عماد مدير مكتب النائب سيمون ابي رميا عبر صفحته على الفايسبوك

13/04/2023
IMG-20230413-WA0039

كتب هاني عماد مدير مكتب النائب سيمون ابي رميا عبر صفحته على الفايسبوك:

البلد لا يحتمل التقسيم، صحيح. ولا يحتمل الفدرالية، لا ندري طالما أن الموضوع لم يدرس بعد من منظور علمي.

أما الاكيد أن البلد لا يحتمل أن يستفيق فيه كل يوم قسم من اللبنانيين ممن يؤمنون بمنطق الدولة ويغذون خزينتها، ليروا قسما آخر منهم، من المؤمنين بمنطق الفوضى، يعملون على إفراغ جيبتها وجيبهم.
والاكيد أيضا بأن هذا النظام السياسي العقيم المولد للأزمات بحاجة لتطوير نحو لامركزية إدارية ومالية موسعة تضع كل فريق لا بل كل مواطن أمام مسؤولياته وتمنع اي محاولة استغلال مادي من مواطن لمواطن اخر.
وما هو اكيد ايضا أن اللبنانيين في الطائف عندما اتفقوا على الاصلاحات، إنما كانت لتطبيقها بمجموعها لا لتجزئتها وتطبيق قسم وإهمال قسم اخر .
والاكيد أيضا أن البلد لا يحتمل التذاكي ومحاولة خلق أعراف دستورية جديدة في رغبة تسلطية جامحة لفريق سياسي والتلطي تحت شعار حماية حقوق الطائفة.
والاكيد ايضا أن ما يحتاجه اللبنانيون فيما بينهم هو المزيد من الحوار وإيجاد نقاط التلاقي وليس القطيعة والأفكار الراديكالية.
والاكيد الاكيد أن ما يحتاجه اللبنانيون هو هوية لبنانية جامعة لعل مدخلها نظام مدني للأحوال الشخصية، وليس المحافظة على هوية طائفية محدودة.

ويبقى العمل على كل النقاط المذكورة وغيرها هو ما يمنع التقسيم وليس الاكتفاء بالقول بأن البلد لا يحتمل التقسيم.
فلا يعود لرجل واحد او فريق واحد او فريقين من اللبنانيين ان يعلنا ان البلد لا يحتمل التقسيم. بل وحدة اللبنانيين في قلب واحد وضمير واحد مع تطلعات واهداف واحدة، وحدها الكفيلة بإزالة فكرة التقسيم وسواها من الافكار الراديكالية.

عسى ان يتذكر اللبنانيون، كل اللبنانيين، في ذكرى ١٣ نيسان بأن “الوحدة الوطنية كنز لا يفنى”


Latest posts



About us

Leverage agile frameworks to provide a robust synopsis for high level overviews. Iterative approaches to corporate strategy foster collaborative thinking to further the overall value proposition. Organically grow the holistic world view of disruptive innovation via workplace diversity and empowerment.


CONTACT US

CALL US ANYTIME