كتب السيد يوسف ضومط ناشر حياة القديسة رفقا

01/09/2022
IMG-20220830-WA0016
IMG-20220830-WA0016

تستقبل بلدة معاد بطريرك لبنان وساىر المشرق بشارة الراعي بدعوة من جمعية إنماء بلدة معاد

ثقافة الرجاء والفعل.

“ريش ريش ريش كوهني، هللويا، يا بطريركا…”، بهذا النشيد من كلمات الشاعر جورج شكور وأداء الفنان ايلي شويري تحتفل جمعية إنماء بلدة معاد- جبيل بالقداس الإلهي الذي يترأسه صاحب الغبطة والنيافة الكاردينال مار بشارة الراعي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق وبمشاركة اصحاب السيادة الأساقفة الخمسة من أصول معادية وهم: بولس صياح. جوز٨يف سويف، منيرخيرالله، موسى الحاج وشكرالله الحاج، الى جانب سيادة راعي ابرشيةجبيل المطران ميشال عون وذلك في ١٠ ايلول ٢٠٢٢ الساعة ٦ مساء تحت ظلال سنديانات بارك معاد.
يأتي هذا الإحتفال في إطار مرور ٢٠ عاما على تأسيس جمعية إنماء بلدة معاد وتكريما لذكرى رسالة التعليم التي اضطلعت بها القديسة رفقا في مدرسة مار انطونيوس معاد طيلة سبع سنوات من ١٨٦٤إلى ١٨٧١ حين كانت تحمل اسم بطرسية في جمعية المريمات وقبل ترهبها في دير مار سمعان ايطو وثم انتقالها الى الدير الجديد الذي بناه على نفقته المونسنيور اغناطيوس ضومط وشقيقته الراهبةاورسلا رئيسة الدير الجديد. وعربون مودة ووفاء لاهل معاد ولاسيما انطون عيسى صاحب المدرسة المذكورة، يتناقل المعاديون، جيلا بعد جيل، سلامها لهم من دير جربتا حيث ضريحها اليوم:” سلمولي على كل اهل معاد”.
وتكريما لها أقامت جمعية إنماء بلدة معاد مزارا لها في البارك المذكور كما أنشأت لجنة وقف مدرسة مار انطونيوس في الموقع الذي مارست فيه التعليم متحفا يضم ذخيرتها ومشاهد من حياتها فيها وتمثالا ضخما وكل ذلك من تصميم وتنفيذ الفنان جوزف نصار.
يبقى ان نقول ان رفقا تفيض بنعمها علينا وتقود خطانا في إطار ثقافة الفعل قولا وعملا ورجاء وإيمانا بحبة الخردل وشفاعة القديسة لدى الرب.
الى اللقاء مع القديسة رفقا في ١٠ ايلول القادم.


Latest posts



About us

Leverage agile frameworks to provide a robust synopsis for high level overviews. Iterative approaches to corporate strategy foster collaborative thinking to further the overall value proposition. Organically grow the holistic world view of disruptive innovation via workplace diversity and empowerment.


CONTACT US

CALL US ANYTIME