شاركت HEAD وMIO-ECSDE ، الشريك الرائد في مشروع MPA Engage ، بنشاط في الحدث المكثف،

26/07/2022
IMG-20220726-WA0028
IMG-20220726-WA0026
IMG-20220726-WA0025
IMG-20220726-WA0025
IMG-20220726-WA0029
IMG-20220726-WA0029
IMG-20220726-WA0028

من 14 إلى 17 يونيو ، اجتمع أكثر من 120 عالمًا ومديرًا للمناطق البحرية المحمية (MPAs) وصناع القرار وممارسي الحفظ من 18 دولة متوسطية في إسبانيا لتبادل نتائج مشروعين أوروبيين Interreg Med: MPA Engage وشبكات MPA. أبرز الحدث المشترك النتائج الرئيسية والتوصيات السياسية للمشروعين المتعلقين بفعالية إدارة المحميات البحرية ، وإدارة مصايد الأسماك الصغيرة ، والحفاظ على الأنواع المتنقلة ، والتمويل المستدام ، والتكيف مع تغير المناخ.
شاركت HEAD وMIO-ECSDE ، الشريك الرائد في مشروع MPA Engage ، بنشاط في الحدث المكثف، ولكن المجزي ، والذي تضمن زيارات ميدانية إلى 3 مناطق بحرية محمية ، وأكثر من 30 عرضًا تقديميًا و 7 موائد مستديرة ، وأقسام فنية وسياسات رفيعة المستوى ، شارك خلالها المشاركون أتيحت الفرصة لمشاركة المعرفة والخبرات من أجل تعزيز عملية اتخاذ القرار لصالح مجتمع الحفظ الكامل للمحميات البحرية المتوسطية. أقيم الحدث الهجين في ثلاثة مواقع في إسبانيا: بالما دي مايوركا وبرشلونة وروزيس.
شارك في المائدة المستديرة الثالثة للحدث ، التي أدارها Thomais Vlachogianni ، كبير مسؤولي البرامج / السياسات في MIO-ECSDE ، الأفكار حول أساسيات تصميم استراتيجيات التكيف مع تغير المناخ للمناطق البحرية المحمية. عرضت السيدة فلاشوجياني ، التي نسقت وضع خطط التكيف مع تغير المناخ في 7 محميات بحرية متوسطية ، الإنجازات والدروس المستفادة من برنامج MPA Engage وأكدت أن “هناك حاجة ملحة لتسريع الإجراءات المتعلقة بتغير المناخ من أجل الإدارة الفعالة وتعزيزها. المرونة في محيط متغير ؛ إن العمليات التشاركية الواضحة ، والمبادرات المجتمعية ، ومحو الأمية المتعلقة بالمحيطات للجميع هي بعض العناصر الرئيسية نحو نهج التكيف الناجحة “. نجحت عروض المائدة المستديرة والمناقشات التي تلت ذلك في الجمع بين العديد من القطع المختلفة للأحجية .
بشكل عام ، تم اعتبار الحدث فرصة غير مسبوقة للحوار والإثراء المتبادل للمعرفة ، والتي ستؤدي في النهاية إلى تحديد التوصيات السياساتية ذات الأولوية والممارسات الجيدة التي ستتم مناقشتها على مستويات مختلفة ، من المحلية والوطنية والإقليمية ، وتعزيزها وتوسيع نطاقها. شبكة المحميات البحرية المتوسطية ومرونة النظم الإيكولوجية البحرية والساحلية. كما أوضحت ماري روماني ، منسقة مشروع شبكات MPA والسكرتير التنفيذي لـ MedPAN ، فإن أوجه التآزر بين شبكات MPA ومشاريع MPA Engage تؤكد على الحاجة الملحة لتعزيز دور المحميات البحرية في مواجهة أزمات التنوع البيولوجي والمناخ: “معًا نحن اقوى. إن حشد جميع الجهات الفاعلة ذات الصلة ضروري لمواجهة تحديات المناطق البحرية المحمية في البحر الأبيض المتوسط. لقد كانت مشروعات MPA Networks و MPA Engage أساسية في الاستفادة من الإجراءات الجديدة والبدء بها في هذا الاتجاه “.


Latest posts



About us

Leverage agile frameworks to provide a robust synopsis for high level overviews. Iterative approaches to corporate strategy foster collaborative thinking to further the overall value proposition. Organically grow the holistic world view of disruptive innovation via workplace diversity and empowerment.


CONTACT US

CALL US ANYTIME