رابطة مختاري جبيل إستهجنت إرتفاع الرّسوم

17/02/2024
FB_IMG_1708171907222

رابطة مختاري جبيل إستهجنت إرتفاع
الرّسوم

إعتبرت رابطة مختاري قضاء جبيل في بيان أن رسم إخراج القيد الفردي والعائلي كان في السابق يساوي ٢،١٥ سنس مع طابع المختار على دولار ١٥٠٠ ، ما يساوي في الليرة اللبنانية ٣٢٥٠ ليرة لبنانية.

وأضافت : بسبب فقدان الطوابع، والأوضاع الإقتصادية التي مرّت بها البلاد، أصبح رسم إخراج القيد يساوي ٢ دولار أميركي، أي حوالي ١٨٠،٠٠٠ ليرة لبنانية مع طابع المختار.

وتابعت : أما، أصبح رسم إخراج القيد مع طابع المختار يساوي ٥،٥ ، أي حوالي ٥٠٠،٠٠٠ ليرة لبنانية من دون أن نحتسب بدل أتعاب المختار في حال أراد إحتسابها، ناهيك بإرتفاع أسعار السجل العدلي التي كان يساوي ٢٠٠٠ ليرة لبنانية، فبات سعره اليوم ٥٠٠،٠٠٠ ليرة لبنانية، وغيرها من الرسوم.

وإنطلاقاً من هذه الأسعار والأرقام، دعت إلى إعادة النظر بهذه الموازنة المجحفة بحقّ المواطنين والمخاتير، في ظل الإرتفاع المطّرد للرسوم في كلّ المعاملات الرسمية، في هذه الأحوال الإقتصادية والمالية الضيّقة.

وكشفت عن حالة إستياء لدى المواطنين ومعظم مخاتير لبنان، وخاصة مخاتير القرى من دون بلديات، في حال إستحصلوا على أموال إنماء القرى والتي تعتبر جدّ زهيدة.

وأعلنت الرابطة عن تنسيقها مع بقية الروابط في لبنان.


Latest posts



About us

Leverage agile frameworks to provide a robust synopsis for high level overviews. Iterative approaches to corporate strategy foster collaborative thinking to further the overall value proposition. Organically grow the holistic world view of disruptive innovation via workplace diversity and empowerment.


CONTACT US

CALL US ANYTIME