خليل جوزف الصياح، إبن مدينة جبيل، رئيسًا لمجلس قضاء جبيل في حزب الكتلة الوطنية اللبنانية

20/03/2024
IMG-20240320-WA0141

خليل جوزف الصياح، إبن مدينة جبيل، رئيسًا لمجلس قضاء جبيل في حزب الكتلة الوطنية اللبنانية.
على الرغم من مضيّ سنوات على وفاة العميد ريمون ادّه، إلا ان حضوره يكبر سنة فسنة، في جيل من الشباب، لم يكن ربما قد وُلِد، مما يشكل ظاهرة تستحق التعمّق في دراستها، ولعلّ فقدان المجتمع لهذا العميد الحلم القادر على بناء الوطن المفقود، هو الذي يجعل العميد حاضراً أكثر من أي وقت مضى.

تربى خليل الصياح في كنف والده جوزف، الذي يُعْرَف بشدة التزامه في حزب الكتلة الوطنية، فكان المنزل العائلي الذي تربّى على نهج العميد ومبادئه وحزب الكتله الوطنية، ممّا انعكس على شخصية أفراده وخاصة خليل الصياح.

هذه البيئة الحاضنة، أكسبت خليل العديد من الصفات التي يجب أن يتحلى بها، كالتواضع والخدمة والصدق والعمق الحزبي والالتزام الأخلاقي… هذه الصفات التي من دونها لا يمكن لأحد أن يُقنع الآخرين بقضيته.

وعلاقة قضاء جبيل بالكتلة الوطنية علاقة تحمل إرثًا كبيرًا من العميد الراحل ريمون اده الى يومنا هذا. والجدير ذكره انّ حزب الكتلة الوطنية هو “حزب غير طائفي، وطني ديموقراطي تاريخه عريق ومستقبله واعد”.

ومن مبادئ الحزب: المواطنة: وهي تقوم على اعتبار أنّ الوطن هو الهويّة الأولى. إنها هوية نُحتت على مدى التاريخ ونابعة من تجربة مبدؤها أنّه كلّما قويَ الوطن، يقوى المواطن، ويقوى مبدأ المواطنة، والعكس صحيح. وهي الكفيل الوحيد للمساواة والعدالة.
من موقع “جبيل اونلاين” ورئيس التحرير المختار إيلي سليمان، نتمنى لكَ كل التوفيق، وان تحمل هذا الإرث الوطني الديموقراطي غير الطائفي، لتحقيق مستقبلٍ أفضل للبنان الدولة السيادية القادرة.


Latest posts



About us

Leverage agile frameworks to provide a robust synopsis for high level overviews. Iterative approaches to corporate strategy foster collaborative thinking to further the overall value proposition. Organically grow the holistic world view of disruptive innovation via workplace diversity and empowerment.


CONTACT US

CALL US ANYTIME