بول كنعان: لكف يد مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية عن ملف المطران الحاج وختمه

20/07/2022
بول-كنعان220221052431462_-768x358.jpg

اكد المحامي بول يوسف كنعان بأنه من غير المسموح وغير القانوني توقيف مطران في مركز امني والاستماع الى افادته وحجز اغراضه.
وقال:” لا يجوز بالقانون استدعاءه الى المحكمة العسكرية وكان باستطاعة النيابة العامة التواصل معه حول اي موضوع من دون افادة رسمية في مقر اقامته.

ودعا كنعان مدعي عام التمييز كف يد مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية عن الملف وختمه واعادة كل ما حجز من اموال وادوية لسيادة المطران موسى الحاج باسرع وقت ممكن.
وسنداً للمادة 13، تشمل سلطة النائب العام لدى محكمة التمييز جميع القضاة النيابة العامة بمن فيهم مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية. وله ان يوجه الى كل منهم تعليمات خطية أو شفهية في تسيير دعوى الحق العام.انما يبقى لهم حرية الكلام في جلسات المحاكمة ويحيل على كل منهم حسب اختصاصه التقارير والمحاضر التي ترده بصدد جريمة ما ويطلب اليه تحريك دعوى الحق العام فيها.

كما تنص المادة 79 من قانون تنظيم مهنة المحاماة وفي جميع الحالات التي تقتضي فيها الملاحقة الجزائية ترخيصا او موافقة من اي مرجع غير قضائي, وفي حال الخلاف بين هذا المرجع وبين النيابة العامة الاستئنافية او النيابة العامة المالية او مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية, يكون للنائب العام لدى محكمة التمييز خلافا لاي نص عام او خاص, امر البت نهائيا في هذا الموضوع.


Latest posts



About us

Leverage agile frameworks to provide a robust synopsis for high level overviews. Iterative approaches to corporate strategy foster collaborative thinking to further the overall value proposition. Organically grow the holistic world view of disruptive innovation via workplace diversity and empowerment.


CONTACT US

CALL US ANYTIME