استقبل غبطة البطريرك الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي قبل ظهر اليوم في الصرح البطريركي رئيس الجمهورية السابق العماد ميشال سليمان في زيارة للتهنئة بالفصح

26/04/2023
FB_IMG_1682489921340
FB_IMG_1682489924171

نشاط البطريرك الراعي – بكركي
الثلاثاء 25 نيسان 2023

استقبل غبطة البطريرك الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي قبل ظهر اليوم في الصرح البطريركي رئيس الجمهورية السابق العماد ميشال سليمان في زيارة للتهنئة بالفصح وكانت مناسبة لعرض المستجدات والتطورات المحلية خصوصًا في ظل الفراغ الرئاسي.
كما استقبل غبطته الاستاذ سمير عساف رئيس مجلس ادارة بنك H.S.B.C في الشرق الاوسط وكان عرض للاوضاع الاقتصادية المتدهورة في لبنان وللازمة السياسية التي تزيد الوضع تعقيدًا. وكان توافق على ان الامور لن تستقيم الا بانتخاب رئيس جديد للجمهورية في أسرع وقت.
ثم التقى البطريرك الراعي النائب ابراهيم كنعان وجرى عرض للاوضاع الراهنة. بعد اللقاء قال كنعان: “زيارة معايدة لغبطة البطريرك بعد عودتي من واشنطن وعودته من قبرص ووضعته في جو زيارتي للبنك الدولي وصندوق النقد والادارة الاميركية واذا لم يبذل اللبنانيون والمسيحيون خاصة جهدا خارج اطار صراع السلطة لبناء دولة وحضور فاعل فالوضع مقلق”.
اضاف: “الفراغ قاتل والمطلوب من الجميع ان يعوا ذلك فالمرحلة تحتاج لحلول واصلاحات اكثر من تفتيش عن مواقع ولا يمكن التأخير في القيام بهذه المهمة الاساسية والامل موجود انما المطلوب الخروج من الصراعات السلطوية والاتجاه لزواج مصالحة واصلاحات لا سلطة”.
وبعد الظهر استقبل غبطته السيد أسعد نكد رئيس مجلس ادارة كهرباء زحله. الذي قدم التهاني بالاعياد المجيدة مؤكدًا ان مواقف البطريرك الراعي تشكل اليوم خريطة طريق لحل الازمات التي يعاني منها لبنان داعيًا الاطراف السياسية الى التقيّد بتوجيهات غبطته والاسراع بانتخاب رئيس للجمهورية لان الشعب اللبناني لم يعد يحتمل قساوة الاوضاع الاجتماعية والاقتصادية.

#البطريركية_المارونية #البطريرك_الراعي #شركة_ومحبة #حياد_لبنان #لبنان_الكبير #الراعي #بكركي #معا_من_أجل_لبنان #لبنان


Latest posts



About us

Leverage agile frameworks to provide a robust synopsis for high level overviews. Iterative approaches to corporate strategy foster collaborative thinking to further the overall value proposition. Organically grow the holistic world view of disruptive innovation via workplace diversity and empowerment.


CONTACT US

CALL US ANYTIME