ابي رميا: هناك “الآدامي” وهناك الميليشياوي الذي يعيق النهوض بالبلد

03/04/2022
IMG-20220403-WA0001
IMG-20220403-WA0000

“انا مواطن أعيش المعاناة والقرف من الفساد مثلكم” بهذه الكلمات توجه مرشح التيار الوطني الحر عن قضاء جبيل النائب سيمون ابي رميا الى اهالي حاقل في خلال لقاء شعبي بحضور فعاليات البلدة؛ شارحا ما تقدّم به التيار  من اقتراحات قوانين لمحاسبة الفاسدين كقانون استرداد الأموال المنهوبة ورفع السرية المصرفية وغيرها من القوانين لوضع حدّ لمنظومة سياسية واقتصادية فاسدة. ورفض ابي رميا عبارة “كلن يعني كلن” لأن  هناك “الآدامي” غير الملطخ بالفساد. وقال ابي رميا: “كنا ورح نبقى مع التدقيق الجنائي كي نعرف من الفاسد ومن البريء وهذا هو التحدي الكبير”.

ومن الخاربة التي زارها بعد حاقل اعتبر النائب سيمون ابي رميا أننا في مرحلة مصيرية تتطلّب الكثير من الوعي لتخطي الانهيار المالي الذي نعيشه والنهوض بالوطن. واشار ابي رميا الى انه على الرغم من حملة التشويه التي طالت التيار والعهد؛ هناك الكثير مما حققه رئيس الجمهورية على الصعيد السياسي حيث أمّن التوازن والشراكة الوطنية؛ والتيار الوطني الحر ناضل لاعتماد القانون النسبي في الانتخابات الذي حسّن مستوى التمثيل،  كما أن الوزير جبران باسيل حمل لواء استرداد حقوق اللبنانيين المنتشرين.
ابي رميا أوضح ان ما لم يستطع التيار تحقيقه كان بسبب النظام الذي يجب ان يتغير . وشدد ابي رميا على ضرورة اعتماد اللامركزية الادارية لافتا الى سعيه لإنشاء مركز للمعاينة الميكانيكية في جبيل وقد صدر قرار إنشائه عن مجلس الوزراء لكن الأزمتين الصحية والاقتصادية حالتا دون تنفيذه حتى الساعة، وفي إطار اللامركزية ذكّر أبي رميا بوقوف التيار وراء إقرار محافظة جبيل وكسروان.
من الخاربة انتقل أبي رميا الى بجة حيث أكد بقاءه نائبا الى جانب المواطن لا سيما في هذه الظروف المتأزمة التي لا يتولّى فيها المسؤولية الا من كان على قدرها ولديه طاقات نضالية. وأشار أبي رميا الى ان العهد هو عهد بناء الدولة الذي حقّق نقلة نوعية على المستوى السياسي على الرغم من عدم القدرة على تحقيق كل طروحاته جراء الاصطدام بالذهنية الميليشياوية وبنظام المحاصصة. وجدد ابي رميا الثقة بوعد رئيس الجمهورية بمحاسبة الفاسدين قبل الخامس عشر من أيار وإحداث نقلة نوعية بأبعادها المالية والنقدية والمصرفية.
ورافق النائب ابي رميا في جولته الانتخابية  منسق هيئة قضاء حبيل في التيار الوطني الحر جيسكار لحود الذي أثنى على مزايا ابي رميا قائلا: “عندما تكون برفقة سيمون ابي رميا تشعر براحة ضمير وراحة نفسية لانه انسان آدمي ووفي لأقصى درجة ويمتاز بالعند عن حق؛ مسيرته في قضاء جبيل واضحة، وان اختلفت او اتفقت معه تبقى صديقا له”.


Latest posts



About us

Leverage agile frameworks to provide a robust synopsis for high level overviews. Iterative approaches to corporate strategy foster collaborative thinking to further the overall value proposition. Organically grow the holistic world view of disruptive innovation via workplace diversity and empowerment.


CONTACT US

CALL US ANYTIME