لمتغيّرات كبيرة في الأسعار التي ستفاجئهم في الخدمات العام

22/01/2022
Doc-P-647767-637100879021302846
Doc-P-683515-637197629382190284-900x436

: يبدو ان يمنى الجميل تستمر في حراكها الانتخابي الذي يتخطى دائرة بيروت الاولى، اذ وبحسب المعلومات فإن غداء جمعها مع رئيس تيار المردة سليمان فرنجية، فهل يكون هذا الغداء مقدمة لكي تدعم الجميل لائحة فرنجية؟ وهل تتحالف معه مستفيدة من رمزيتها وتحت راية البشيريون؟

علما ان بعض الاحاديث تتقاطع حول امكانية ترشح الجميل في دائرة كسروان الى جانب النائب السابق فريد هيكل الخازن المقرب من فرنجية، فهل هناك اتفاق شامل يعقد بين هذه الاطراف تمهيدا للاستحقاق النيابي؟
[1/22, 9:13 AM] Elio Sleiman Press: على صعيد الموازنة، ما حمله المشروع الذي تمّ توزيعه على الوزراء، يشير إلى ضرورة استعداد اللبنانيين لمتغيّرات كبيرة في الأسعار التي ستفاجئهم في الخدمات العامة، والإدارات، والوزارات، خصوصاً أنّ الموازنة تتضمّن زيادة نسبة الرسوم والضرائب، واعتماد سعر صرف بين 15 ألف و20 ألف ليرة للدولار، بالإضافة إلى رفع أسعار الخدمات بشكل كبير. موازنة تفترض تحويل جلسات مجلس الوزراء، ومجلس النواب بعدها، إلى ساحات للاشتباك المالي والسياسي والشعبوي، خصوصاً أنّه يستحيل على قوى سياسية تريد المشاركة في الانتخابات النيابية الإلتزام بمثل هذه الأرقام وإقرارها.

الخبير الاقتصادي، جاسم عجاقة، سأل في حديثٍ لـ”الأنباء” الإلكترونيّة عن، “طريقة تمويل المساعدات التي ستقرّها الحكومة، فمن أين ستأتي الأموال، إن كان سيتمّ الاعتماد على قروض خارجيّة من البنك الدولي، أم أنّها ستعتمد على طبع المصرف المركزي لمزيد من العملة، وبالتالي يكون هو المموّل؟


Latest posts



About us

Leverage agile frameworks to provide a robust synopsis for high level overviews. Iterative approaches to corporate strategy foster collaborative thinking to further the overall value proposition. Organically grow the holistic world view of disruptive innovation via workplace diversity and empowerment.


CONTACT US

CALL US ANYTIME