رئيسة دائرة مياه جبيل السيدة كلود عازار: نعمل بشفافية تامة لخدمة المواطنين

04/10/2023
20231004133711_IMG_5585
20231004130448_IMG_5583

رئيسة دائرة مياه جبيل السيدة كلود عازار: نعمل بشفافية تامة لخدمة المواطنين

 

تعتبر الماء أساس وجود الحياة على كوكب الأرض. ولهذه الغاية، قام وفد من صخافيي قضاء جبيل ضمَّ مدير موقع Jbeil Online المختار إيلي سليمان، صاحب موقع “ورد الآن” مارك بخعازي ومدير موقع Jbeil Daily News الياس غانم بزيارة رئيسة دائرة مياه جبيل السيدة كلود عازار في مكتبها في سراي جبيل بحضور المهندس عماد فاضل استشاري، حاملين تساؤلات المواطنين حول المياه مشاكلها، وما هي الحلول التي يعملون عليها في مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان.
وأشارت السيدة عازار الى عدم وجود تقصير عند المتعهدين، ولكن المشكلة تكمن في تأمين التمويل بالدولار الفريش، لأن كافة قطع الغيار هي بالدولار. وأضافت: “استفادت المؤسسة من تمويل عبر جهات مانحة دولية وبعض الجمعيات خولها تصليح بعض الأعطال وتحديث الشبكة، كما العمل على إنشاء خزانات جديدة بهدف إيصال المياه لكل بيت ضمن خطة موضوعة”.
أما عن السبب الرئيسي والأساسي في تقنين المياه فهو إنقطاع التيار الكهربائي ولجوء المؤسسة الى المولدات مما يحملها أعباء شراء المازوت بكلفة عالية كما أعطال إضافية على المولدات. وتضيف السيدة عازار: “المياه موجودة ومتوفرة، لكن المشكلة تكمن في إيصالها الى المواطنين، فالكهرباء أساسية في تشغيل المحطات والمضخات”.
ولفتت السيدة عازار الى أن “أموال الجباية تذهب مباشرة الى مصرف لبنان الذي بدوره يفتح الإعتمادات لشراء المحروقات وقطع الغيار، ومع تقلبات سعر صرف الليرة اللبنانية بالنسبة للدولار الأميركي والإنهيار الإقتصادي، اتخذ القرار بزيادة التعرفة لتأمين إستمرارية عمل المؤسسة”. وأضافت: “يشهد المواطنين جميعًا، أن مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان من المؤسسات القليلة، كي لا نقول الوحيدة، التي واظبت على العمل وتسيير شؤون المواطنين في أحلك الظرف”.
وتضيف السيدة عازار: “هناك إستهلاك كبير في المياه وعلى المواطنين العمل على التقنين الذاتي، ولا شك أن النزوح السري يشكل عبئًا كبيرًا على قطاع المياه وزيادة كبيرة على المصروف”.
أما عن العطل في بلدة عمشيت، فأشار المهندس عماد فاضل وهو إستشاري يتابع أمور المحطات الى أنه “تم الكشف عليه وهو لا يؤثر على تغذية المنازل بالمياه، وستتم معالجته في أقرب فرصة خاصة الى أنه يجب قطع الطريق، ونعمل بالتعاون ومؤازرة بلدية عمشيت الى إصلاحه بأسرع وقت، وربما سنعمل ليلاً لمعالجته تفاديًا للزحمة في النهار وتأخير المواطنين وطلاب المدارس”.
وبالنسبة لعطل نهر ابراهيم فيقول المهندس فاضل: “هو بسيط جدًا، بحيث كانت هناك “تسطيم” في القسطل وتمت معالجته فور علمنا”.
وتمنت السيدة عازار على المواطنين إبلاغ المؤسسة عند أي عطل يطرأ للتدخل سريعًا، وشددت على أنه “لا تغطية لأي فاسد مهما كان موقعه، نعمل بشفافية تامة لخدمة المواطنين وفق توجيهات مدير عام المؤسسة المهندس جان جبران”.
كما شكرت عازار المهندس جبران على ثقته متمنية أن تكون على قدر المسؤولية، وطلبت من الإعلام أن يكون صوت الناس وأن يحمل هموم المواطنين لإيصالها الى المسؤول، وأعلنت أنها في الخدمة دومًا وختمت قائلةً: “مكاتب المؤسسة في دائرة جبيل مفتوحة لمتابعة كافة الشكاوى”.


Latest posts



About us

Leverage agile frameworks to provide a robust synopsis for high level overviews. Iterative approaches to corporate strategy foster collaborative thinking to further the overall value proposition. Organically grow the holistic world view of disruptive innovation via workplace diversity and empowerment.


CONTACT US

CALL US ANYTIME