‘أبو فاعور بحث مع رئيس مؤسسة مياه البقاع جان جبران سبل معالجة أزمة المياه بحضور رؤساء بلديات واتحادات ومخاتير

13/10/2023
20231013101222-vVEZFe
WhatsApp Image 2023-10-13 at 5_58_15 PM (1)
WhatsApp Image 2023-10-13 at 5_58_16 PM
WhatsApp Image 2023-10-13 at 5_58_16 PM (2)

‘أبو فاعور بحث مع رئيس مؤسسة مياه البقاع جان جبران سبل معالجة أزمة المياه بحضور رؤساء بلديات واتحادات ومخاتير

øبدعوة من عضو كتلة اللقاء الديمقراطي النائب وائل ابو فاعور عقد لقاء مع رئيس مؤسسة مياه البقاع المهندس جان جبران ومعاونه في مصلحة مياه البقاع يونس جرماني ملاعب، وعضو مجلس إدارة المؤسسة في البقاع المهندس عماد محمود، في مركز كمال جنبلاط الثقافي الاجتماعي في راشيا لمناقشة واقع المياه في بلدات المنطقة والبحث في الاقتراحات والحلول التي من شأنها معالجة أزمة المياه وايصالها الى قرى قضاءي راشيا والبقاع الغربي، وسبل تأمين الطاقة الشمسية لتغذية الآبار.
حضر اللقاء قائمقام راشيا نبيل المصري، منسق عام تيار المستقبل في البقاع الغربي وراشيا محمد هاجر، رئيس اتحاد بلديات البحيرة المهندس يحيى ضاهر، رئيس اتحاد بلديات قلعة الاستقلال عصام الهادي، رئيس اتحاد بلديات جبل الشيخ جريس الحداد، رئيس رابطة مخاتير قرى قضاء راشيا جميل قاسم، وكيل داخلية البقاع الغربي كمال حندوس، وكيل داخلية البقاع الجنوبي في التقدمي عارف ابو منصور، مدير مكتب النائب ابو فاعور علي إسماعيل، رؤساء بلديات ومخاتير وفعاليات.
أبو فاعور
النائب وائل أبو فاعور شكر رئيس مصلحة مياه البقاع المهندس جان جبران على حضوره واهتمامه ومتابعته وشكر أعضاء مجلس الادارة والحضور، ولفت الى ان اللقاء هو بشكل اساسي مع رؤساء البلديات واتحاد البلديات والمخاتير في القرى للنقاش في كيفية معالجة كل الاشكاليات في موضوع المياه.
واشار الى ان هناك حاجات في بعض القرى تم إنجازها عبر تركيب طاقة شمسية  لآبار ومصادر المياه، بمساعدة من الحزب التقدمي الاشتراكي ومن الزعيم وليد جنبلاط والنائب تيمور جنبلاط وبمساهمة من الاهالي، وهناك قرى لا تزال بحاجة الى تأمين الطاقة الشمسية، اضافة الى احتياجات اخرى، لافتا الى ان الاجتماع تركز بشكل اساسي على دراسة الإحتياجات، والبحث عن سبل تأمين التمويل لهذه الإحتياجات، مشيرا الى ان الاستاذ جان جبران  يقوم بمجموعة إتصالات مع عدد من المنظمات الدولية والهيئات المانحة التي سيجري العمل معها على تأمين الاحتياجات الأساسية لضمان وصول المياه الى كل المواطنين في منطقة راشيا والبقاع الغربي.

جبران
المهندس جان جبران قال:” اللقاء اليوم مع رؤساء بلديات ومخاتير واتحادات بلديات راشيا والبقاع الغربي لان هذه البلديات بحاجة الى مساعدات كثيرة في قطاع المياه، ونحن في مؤسسة مياه البقاع في الوقت الحالي امكانياتنا ضئيلة، لذا نعتمد على الجهات المانحة، مؤكدا ان كل الطلبات التي استمعنا اليها من الحضور، وهي طلبات محقة وكان يجب ان تحصل منذ سنوات، والأمر المستجد عدم وجود الكهرباء، والتوجه العام نحو الطاقة الشمسية وسوف نأخذ كل هذه الطلبات وندرسها وهي طلبات محقة، وسوف نجتمع مع المسؤولين لبحث ما يمكن تأمينه من الجهات المانحة ومن مؤسسة مياه البقاع بالحدث الاقصى مشيرا الى ان العقود بين المؤسسة والبلديات يساعد وتقيم شراكة بين البلديات والمؤسسة عبر إدارة مشتركة التي يبقى فيها القرار للمؤسسة، وتستطيع البلديات المساعدة في إدارة المياه وفي الجباية ويكون لها نسبة معينة تساعد البلديات، والأمر ذاته يساعد المؤسسة على ضبط المشتركين كي نعبر المرحلة الصعبة  لنعود بعد ذلك لتأمين المياه لكل الناس.
المصري
ثم تحدث قاىمقام راشيا نبيل المصري عن حاجات القرى وتداعيات الازمة وسبل معالجتها نتيجة التعاون القائم معتبرا ان قرى قضاء راشيا تستحق ان تاخذ حقها في المياه كما في الكهرباء والإجتماع اليوم يستكمل الخطوات التي أنجزت على مستوى توفير الطاقة لمحطات الضخ.

محمود
وشرح المهندس عماد محمود عن خطة عمل المؤسسة مستعرضا حاجات القرى وما تم انجازه من حلول وما يتم استكماله مع رئيس المؤسسة بالتنسيق مع النائب ابو فاعور.

وكانت مداخلات قيمة لرؤساء اتحاد البلديات وبعض رؤساء البلديات والمخاتير.


Latest posts



About us

Leverage agile frameworks to provide a robust synopsis for high level overviews. Iterative approaches to corporate strategy foster collaborative thinking to further the overall value proposition. Organically grow the holistic world view of disruptive innovation via workplace diversity and empowerment.


CONTACT US

CALL US ANYTIME